قديم 07-08-2013, 10:49 AM   #7
اسعاف دولي
كاتب قدير

افتراضي رد: الدرس الأول ( كيف اعرف النمو المستقبلي وما اهميته )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدهم مشاهدة المشاركة
الله يكتب أجرك ومزيد من التقدم والنجاح

ذكرت سهم معادن وبالنسبه لسهم اللجين هل ينطبق عليه ولانه سهم مغري وسعره رخيص

وهل نركز على الاسهم الرخيصه مثلا الكابلات

بطبعي متفائل المشاكل الاقتصادايه العالميه وتحسنها في الفتره الاخيره دافع قوي للطفره

وبإذن الله مشكلة سوريا ومصر في طريقها للحل كل هذه عوامل لتحسن الاقتصاد وللطفره المقبله

ولكن في خلدي مكر إيران الخوف من هذه الجمره الخبيثه

هلا قلبي هلا

وش عندك سهران

اعترف ههههه

ايه اللجين اشوفها بعيني الان بحول الله فوق 25 ريال والله لايخيب لي ظن

عائدها التشغيلي شبه الموكد من الان هو نصف ريال لكل ربع

يعني ريالين لكامل السنة

ريالين في مكرر متحفظ جدا 12 مرة بيكون سعرها 24 ريال ان شاء الله

وارجع لتوصيتي عن اللجين فقد عدلت فيه الان بعض الاشياء واضفت امر جديد جد للسهم يتعلق باستثمارها بينساب

والكابلات ياقلبي يمكن ترتفع مضاربيا او حتى استثماريا لاكن انا يمكن سبق وقلت لك سبب طفرتها في 2007-2008 وهو انها كانت تملك مخزون كبير من النحاس اللي هو المادة الخام لصناعة الكابلات ومكونها الاساسي وكانت تملك هالمخزون بسعر رخيص قرابة الف دولار للطن وارتفع سعر الطن بداية من 2007 بشكل كبير جدا ووصل لفوق 5000 الاف وهذا ساهم في اعلانها ارباح كبيرة جدا
اما الان سعر النحاس صح انخفض من هاياته بشكل كبير لاكن لسى باقي مرتفع اخر مره تابعته قبل اسابيع كان حول 3000 دولار

اعتقد والله اعلم ولست جازم باقي له شوية انخفاض لتكون بعدها الكابلات ممتازة للاستثمار

انا عن نفسي ماادخل الكابلات الا ان انخفض النحاس بشدة عن اسعاره الحالية وايضا سانتظر لربع اخر احتياطا لايكون هناك مخزون منه عند الكابلات بسعر مرتفع

اخذ اللجين مع اخوك وادعي له
مره فرصة مقرمشة بهالسعر والله اعلم
اسعاف دولي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2013 , 10:49 AM
اسعاف دولي اسعاف دولي غير متواجد حالياً
كاتب قدير
افتراضي رد: الدرس الأول ( كيف اعرف النمو المستقبلي وما اهميته )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أدهم مشاهدة المشاركة
الله يكتب أجرك ومزيد من التقدم والنجاح

ذكرت سهم معادن وبالنسبه لسهم اللجين هل ينطبق عليه ولانه سهم مغري وسعره رخيص

وهل نركز على الاسهم الرخيصه مثلا الكابلات

بطبعي متفائل المشاكل الاقتصادايه العالميه وتحسنها في الفتره الاخيره دافع قوي للطفره

وبإذن الله مشكلة سوريا ومصر في طريقها للحل كل هذه عوامل لتحسن الاقتصاد وللطفره المقبله

ولكن في خلدي مكر إيران الخوف من هذه الجمره الخبيثه

هلا قلبي هلا

وش عندك سهران

اعترف ههههه

ايه اللجين اشوفها بعيني الان بحول الله فوق 25 ريال والله لايخيب لي ظن

عائدها التشغيلي شبه الموكد من الان هو نصف ريال لكل ربع

يعني ريالين لكامل السنة

ريالين في مكرر متحفظ جدا 12 مرة بيكون سعرها 24 ريال ان شاء الله

وارجع لتوصيتي عن اللجين فقد عدلت فيه الان بعض الاشياء واضفت امر جديد جد للسهم يتعلق باستثمارها بينساب

والكابلات ياقلبي يمكن ترتفع مضاربيا او حتى استثماريا لاكن انا يمكن سبق وقلت لك سبب طفرتها في 2007-2008 وهو انها كانت تملك مخزون كبير من النحاس اللي هو المادة الخام لصناعة الكابلات ومكونها الاساسي وكانت تملك هالمخزون بسعر رخيص قرابة الف دولار للطن وارتفع سعر الطن بداية من 2007 بشكل كبير جدا ووصل لفوق 5000 الاف وهذا ساهم في اعلانها ارباح كبيرة جدا
اما الان سعر النحاس صح انخفض من هاياته بشكل كبير لاكن لسى باقي مرتفع اخر مره تابعته قبل اسابيع كان حول 3000 دولار

اعتقد والله اعلم ولست جازم باقي له شوية انخفاض لتكون بعدها الكابلات ممتازة للاستثمار

انا عن نفسي ماادخل الكابلات الا ان انخفض النحاس بشدة عن اسعاره الحالية وايضا سانتظر لربع اخر احتياطا لايكون هناك مخزون منه عند الكابلات بسعر مرتفع

اخذ اللجين مع اخوك وادعي له
مره فرصة مقرمشة بهالسعر والله اعلم