قديم 16-12-2014, 01:40 PM   #9
أبو عبدالعزيز
عضو مميز

افتراضي رد: يا أخوان مافهمت ابي توضيح لهذا الكلام الله يرضى عليكم طالبكم ( زكاة المضاربة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم مشاهدة المشاركة
الله لا يحرمك الجنة يا أخي الغالي ويبارك فيك ويرزقك الرزق الحلال المبارك الكثير المستمر بأذن الله طيب ياغالي انا هذا الي فهمته من كلام الشيخ مثلاً واحد عنده مليون ريال ويكون مضارب يومي يومياً يطلع بـ 50 ألف على سبيل المثال هل يكتب ربحه في ورقة ويجمع الربح مع راس المال بشكل يومي يعني مثلا ربح 50 الف أذا 1050000 أكتب في الورقة علي زكاة من الربح + رأس المال 2.5% وهكذا يومياً لين اخر السنة اخرج الذكاة على كل الحسبة الي حسبتها ولا بس أحسب رأس المال معليش ياغالي بس ابي افهم مضبوط الله لا يحرمك الجنه
للتوضيح معك 100 الف وربحت 50 الف
صارت 150 الف وبعد شهر خسرت نصفها
وبع خمس شهور ربحت ضعفها
وبعد 11 شهر خسرت ربعها
وبعد 12 شهر بالضبط وجدت في محفظتك نقدية وسوقية
10 آلاف او 5 آلاف
او اكثر او اقل تاخذ هذا المبلغ وتقسمه على 40
تطلع زالنتيجة هي زكاتك
القسمة على40 = 2.5%
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-12-2014 , 01:40 PM
أبو عبدالعزيز أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
عضو مميز
افتراضي رد: يا أخوان مافهمت ابي توضيح لهذا الكلام الله يرضى عليكم طالبكم ( زكاة المضاربة )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم مشاهدة المشاركة
الله لا يحرمك الجنة يا أخي الغالي ويبارك فيك ويرزقك الرزق الحلال المبارك الكثير المستمر بأذن الله طيب ياغالي انا هذا الي فهمته من كلام الشيخ مثلاً واحد عنده مليون ريال ويكون مضارب يومي يومياً يطلع بـ 50 ألف على سبيل المثال هل يكتب ربحه في ورقة ويجمع الربح مع راس المال بشكل يومي يعني مثلا ربح 50 الف أذا 1050000 أكتب في الورقة علي زكاة من الربح + رأس المال 2.5% وهكذا يومياً لين اخر السنة اخرج الذكاة على كل الحسبة الي حسبتها ولا بس أحسب رأس المال معليش ياغالي بس ابي افهم مضبوط الله لا يحرمك الجنه
للتوضيح معك 100 الف وربحت 50 الف
صارت 150 الف وبعد شهر خسرت نصفها
وبع خمس شهور ربحت ضعفها
وبعد 11 شهر خسرت ربعها
وبعد 12 شهر بالضبط وجدت في محفظتك نقدية وسوقية
10 آلاف او 5 آلاف
او اكثر او اقل تاخذ هذا المبلغ وتقسمه على 40
تطلع زالنتيجة هي زكاتك
القسمة على40 = 2.5%