موضوع مغلق

قديم 14-01-2013, 03:08 AM   #11
السهم
عضو مميز

افتراضي رد: دام الدعوى ,,,,كذا وانا اخرجتكم من دله ب87و89,,,,انا من سيعاقب عااااشق النسب والفيصل غدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوتن مشاهدة المشاركة
الله يهديك

بها السهولة هانت العشرة عليك

ابوصالح باقي ومستحيل يترك بيتة الثاني بهاذي السهولة
والله أتمنى بقاءه
لكن لازم يعترف بخطأه
والرجل خيره سابق والكمال لله
ما فيها شي لو قال أخطأت
والرجل سخر قلمه لخدمة الأعضاء
السهم غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:08 AM
السهم السهم غير متواجد حالياً
عضو مميز
افتراضي رد: دام الدعوى ,,,,كذا وانا اخرجتكم من دله ب87و89,,,,انا من سيعاقب عااااشق النسب والفيصل غدا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوتن مشاهدة المشاركة
الله يهديك

بها السهولة هانت العشرة عليك

ابوصالح باقي ومستحيل يترك بيتة الثاني بهاذي السهولة
والله أتمنى بقاءه
لكن لازم يعترف بخطأه
والرجل خيره سابق والكمال لله
ما فيها شي لو قال أخطأت
والرجل سخر قلمه لخدمة الأعضاء
قديم 14-01-2013, 03:09 AM   #12
عالم الاسهم
عضو مميز

ابو صالح ياحبيبي انت كفو

اطرح وجه نظرك ومايمليه قلمك

ولا عليك من العذال

والله لو نسب تحت تحصل العالم تمدحك

وتثني لاكن شمس تطلع خبر يبان انا غدا لناظره

قريب

سهم مبالغ فيه وراح يدبسون العالم

لاكن واصل لك محبيك يابطل
عالم الاسهم غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:09 AM
عالم الاسهم عالم الاسهم غير متواجد حالياً
عضو مميز

ابو صالح ياحبيبي انت كفو

ولا عليك من العذال

قريب

لاكن واصل لك محبيك يابطل
قديم 14-01-2013, 03:11 AM   #13
السهم
عضو مميز

بكرة لو تجاوز 96 طار
السهم غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:11 AM
عضو مميز

بكرة لو تجاوز 96 طار
قديم 14-01-2013, 03:14 AM   #14
السهم
عضو مميز

"دلة" للخدمات الصحية القابضة

أ.د.ياسين الجفري

تأسست الشركة في عام ١٩٩٨، وسيتم عرضها للمساهمين في السوق حسب آخر ارباح في حدود ٤٥ ريالا للسهم، وبالتالي يتوقع أن تكون القيمة الدفترية ١٦.٥ ريال وعلاوة الإصدار ٢٩ ريالا أو يبلغ مكرر القيمة السوقية بالدفترية عند ٢.٧٦ مرة. ولعل الميزة للطرح هي احتفاظ الشركة لمتحصلاتها من الطرح للتوسع وبناء مستشفى جديد يخفف جزءا من مخاطرها الخاصة بمحدودية النمو. كما تمت الإشارة إلى أن أكبر خمسة عملاء يحققون ٥٤.٤ في المائة من الدخل كمخاطر أخرى مع وجود مخاطر تعم القطاع الصحي ككل وتشترك فيها الشركة. والملاحظ أن الشركة وخلال آخر خمس سنوات، حققت ا مع استمرار معدلات النمو خلال الفترة المنشورة بياناتها.

الشركة تكونت عام ١٩٩٤ كشركة مساهمة برأسمال ٣٩٥ مليون ريال، وفي عام ١٩٩٨ تم خفض رأس المال إلى ٢٩٥ مليون ريال لامتصاص الخسائر وفي نفس السنة تم خفض رأس المال إلى ١٢٣ مليون ريال من خلال نقل ملكية مبان وأرض المستشفى لصالح كامل بمبلغ ١٧٢ مليون ريال. وفي عام ٢٠٠٥ رسمت الشركة ا ٢٥ مليون ريال، ورفعت بها رأس المال. وفي عام ٢٠١١ تمت رسملة ال والاحتياطات بنحو ٦٢ مليون ريال، كما تم شراء أرض ومباني المستشفي بنحو ٢٤٩ مليون ريال، وبيعت أراض ملك للشركة بنحو ١٣١ مليون ريال بهدف رفع رأسمال الشركة إلى ٣٣٠ مليون ريال. وأخيرا مع الطرح سيتم رفع رأسمال الشركة إلى ٤٧٢ مليون ريال. التغيرات تمت بهدف إلغاء الخسائر ولعل رغبة المالك الأساسي في الاحتفاظ بملكية الأرض والمباني في حينها لتفادي الانخفاض في القيمة نتيجة للخسائر وحتى مع الزيادة في الشراء يمكن ردها لارتفاع أسعار العقار مع مرور الزمن وهي مخاطرة ممكن أن يحدث العكس فيها.

التوسع والزيادة ستتم من خلال التمويل من المساهمين الجدد، ولن يستفيد الملاك القدامى منها، بل سيتم وقف تصريفهم لملكيتهم بعد ستة أشهر من الطرح، كما أن هذا التوجه سبق لـ"دلة" القيام به في "حلواني إخواني" عند طرحه في السوق. وتمتلك الشركة أيضاً أنشطة واستثمارات بعضها يحقق ا والأخرى لا تزال غير واضح اتجاهها مثل مركز مكة الطبي. وهناك سؤال يستحق الإجابة عنه ما دامت "دلة" تمتلك حصة في مركز مكة الطبي فلماذا لا تقوم بإدارته وتحقيق النفع للمساهمين والمنطقة وتخفف بالتالي من مخاطرها؟

اذا كان هالكلام صحيح فالسهم امامه مشوار طويل من الارتفاع اعتقد اذا كانت هالمعلومات صحيحه من الاستاذ ياسين الجفري فسعر السهم المستحق في حدود 140 الى 150 ريــال .....

السعر الحالي 91.25

المصدر الاقتصادية الالكترونيه

http://www.aleqt.com/2012/10/24/article_704404.html
السهم غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:14 AM
عضو مميز

"دلة" للخدمات الصحية القابضة

أ.د.ياسين الجفري

تأسست الشركة في عام ١٩٩٨، وسيتم عرضها للمساهمين في السوق حسب آخر ارباح في حدود ٤٥ ريالا للسهم، وبالتالي يتوقع أن تكون القيمة الدفترية ١٦.٥ ريال وعلاوة الإصدار ٢٩ ريالا أو يبلغ مكرر القيمة السوقية بالدفترية عند ٢.٧٦ مرة. ولعل الميزة للطرح هي احتفاظ الشركة لمتحصلاتها من الطرح للتوسع وبناء مستشفى جديد يخفف جزءا من مخاطرها الخاصة بمحدودية النمو. كما تمت الإشارة إلى أن أكبر خمسة عملاء يحققون ٥٤.٤ في المائة من الدخل كمخاطر أخرى مع وجود مخاطر تعم القطاع الصحي ككل وتشترك فيها الشركة. والملاحظ أن الشركة وخلال آخر خمس سنوات، حققت ا مع استمرار معدلات النمو خلال الفترة المنشورة بياناتها.

الشركة تكونت عام ١٩٩٤ كشركة مساهمة برأسمال ٣٩٥ مليون ريال، وفي عام ١٩٩٨ تم خفض رأس المال إلى ٢٩٥ مليون ريال لامتصاص الخسائر وفي نفس السنة تم خفض رأس المال إلى ١٢٣ مليون ريال من خلال نقل ملكية مبان وأرض المستشفى لصالح كامل بمبلغ ١٧٢ مليون ريال. وفي عام ٢٠٠٥ رسمت الشركة ا ٢٥ مليون ريال، ورفعت بها رأس المال. وفي عام ٢٠١١ تمت رسملة ال والاحتياطات بنحو ٦٢ مليون ريال، كما تم شراء أرض ومباني المستشفي بنحو ٢٤٩ مليون ريال، وبيعت أراض ملك للشركة بنحو ١٣١ مليون ريال بهدف رفع رأسمال الشركة إلى ٣٣٠ مليون ريال. وأخيرا مع الطرح سيتم رفع رأسمال الشركة إلى ٤٧٢ مليون ريال. التغيرات تمت بهدف إلغاء الخسائر ولعل رغبة المالك الأساسي في الاحتفاظ بملكية الأرض والمباني في حينها لتفادي الانخفاض في القيمة نتيجة للخسائر وحتى مع الزيادة في الشراء يمكن ردها لارتفاع أسعار العقار مع مرور الزمن وهي مخاطرة ممكن أن يحدث العكس فيها.

التوسع والزيادة ستتم من خلال التمويل من المساهمين الجدد، ولن يستفيد الملاك القدامى منها، بل سيتم وقف تصريفهم لملكيتهم بعد ستة أشهر من الطرح، كما أن هذا التوجه سبق لـ"دلة" القيام به في "حلواني إخواني" عند طرحه في السوق. وتمتلك الشركة أيضاً أنشطة واستثمارات بعضها يحقق ا والأخرى لا تزال غير واضح اتجاهها مثل مركز مكة الطبي. وهناك سؤال يستحق الإجابة عنه ما دامت "دلة" تمتلك حصة في مركز مكة الطبي فلماذا لا تقوم بإدارته وتحقيق النفع للمساهمين والمنطقة وتخفف بالتالي من مخاطرها؟

اذا كان هالكلام صحيح فالسهم امامه مشوار طويل من الارتفاع اعتقد اذا كانت هالمعلومات صحيحه من الاستاذ ياسين الجفري فسعر السهم المستحق في حدود 140 الى 150 ريــال .....

السعر الحالي 91.25

المصدر الاقتصادية الالكترونيه

http://www.aleqt.com/2012/10/24/article_704404.html
قديم 14-01-2013, 03:26 AM   #15
عاااااشق النسب
ابوصالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس مشاهدة المشاركة
دييييل
مع أن الجواب باين من الي صار اليوم
يا رجل انت خدمت مضارب السهم اليوم خدمة ما يحلم فيها، وأنا أقول ذا الكلام لأني ما اتوقع ابداً انك ذنب للهوامير، ولكن عندك سوء تقدير ومكابرة وحب للظهور عجيب
الله يهديك ويصلحك ويعطيك بنيتك
والله يعوض على من باع اليوم بناء على كلامك
نحن مازلنا عند وجهه نظرنا وننتظر الفيصل غدا
عاااااشق النسب غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:26 AM
عاااااشق النسب عاااااشق النسب غير متواجد حالياً
ابوصالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس مشاهدة المشاركة
دييييل
مع أن الجواب باين من الي صار اليوم
يا رجل انت خدمت مضارب السهم اليوم خدمة ما يحلم فيها، وأنا أقول ذا الكلام لأني ما اتوقع ابداً انك ذنب للهوامير، ولكن عندك سوء تقدير ومكابرة وحب للظهور عجيب
الله يهديك ويصلحك ويعطيك بنيتك
والله يعوض على من باع اليوم بناء على كلامك
نحن مازلنا عند وجهه نظرنا وننتظر الفيصل غدا
قديم 14-01-2013, 03:27 AM   #16
OohighoO
ابو حاتـم

عاشق انت حذرت ولكن تحذيرك ممكن تقول لي بنيته على اي اساس
معلومه ام تحليل والا كيف ..وضح بعدين ..وجهه النظر شي والتحذير شي ...
OohighoO غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:27 AM
OohighoO OohighoO غير متواجد حالياً
ابو حاتـم

عاشق انت حذرت ولكن تحذيرك ممكن تقول لي بنيته على اي اساس
معلومه ام تحليل والا كيف ..وضح بعدين ..وجهه النظر شي والتحذير شي ...
قديم 14-01-2013, 03:28 AM   #17
OohighoO
ابو حاتـم

واعتقد انك كثرت الكلام عن هالتحذير اللي راح عليك مشكله قفل المجال وخلاص مالها داعي كثرت المواضيع ..
OohighoO غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:28 AM
OohighoO OohighoO غير متواجد حالياً
ابو حاتـم

واعتقد انك كثرت الكلام عن هالتحذير اللي راح عليك مشكله قفل المجال وخلاص مالها داعي كثرت المواضيع ..
قديم 14-01-2013, 03:34 AM   #18
abdla20
عضو مميز

بارك الله فيك ورحم الله والديك
abdla20 غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 03:34 AM
abdla20 abdla20 غير متواجد حالياً
عضو مميز

بارك الله فيك ورحم الله والديك
قديم 14-01-2013, 04:15 AM   #19
بنت النور
عضو مميز

سبحان الله
والحمد لله والله اكبر
بنت النور غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 04:15 AM
بنت النور بنت النور غير متواجد حالياً
عضو مميز

سبحان الله
والحمد لله والله اكبر
قديم 14-01-2013, 04:29 AM   #20
عاااااشق النسب
ابوصالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم الاسهم مشاهدة المشاركة
ابو صالح ياحبيبي انت كفو

ولا عليك من العذال

قريب

لاكن واصل لك محبيك يابطل
بارك الله فيك
عاااااشق النسب غير متواجد حالياً  
قديم 14-01-2013 , 04:29 AM
عاااااشق النسب عاااااشق النسب غير متواجد حالياً
ابوصالح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم الاسهم مشاهدة المشاركة
ابو صالح ياحبيبي انت كفو

ولا عليك من العذال

قريب

لاكن واصل لك محبيك يابطل
بارك الله فيك
موضوع مغلق

يشاهد الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)